الأحد 17 رجب 1440
حمود السلوه

تحويل معهد القادة.. لأكاديمية!!

الجمعة 7 جمادى الثانية 1439

* داخل مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي والذي يضم الهيئة العامة للرياضة.. واللجنة الأولمبية السعودية.. ومستشفى الطب الرياضي.. وعددًا من الاتحادات.. يضم أيضًا مرفقًا رياضيًا وهو (معهد إعداد القادة) الذي مضى على تأسيسه قرابة الـ 31 عامًا تحت مظلة (الهيئة العامة للرياضة) ( لرئاسة العامة لرعاية الشباب) سابقًا وهو معهد مختص في مجالات وبرامج التطوير والتدريب والإعداد لجميع الكوادر الرياضية 

ودعم البحوث العلمية المتعلقة بالشباب والرياضة وتنظيم الندوات وورش العمل والدورات التدريبية وحلقات النقاش ورصد الإصدارات العلمية المتعلقة بعلوم الرياضة واستضافة المعسكرات والمنتخبات والاتحادات الرياضية والأندية.. هذا المعهد الذي أسهم أيضًا وإلى حد بعيد وكبير في برامج عدة.. لا يزال بعيدًا حتى لا أقول (غائبًا) تمامًا عن هذا الحراك الإعلامي الرياضي.. إما أن تكون برامج المعهد الإعلامية ضعيفة.. وإما أن يكون المعهد بلا إعلام ينقل برامجه ونشاطاته.. فلا لجنة إعلامية.. ولا ممثل إعلامي قادر على تقديم هذه المنشأة الرياضية للمجتمع الرياضي.. وهو الصرح المكتمل العناصر من ملاعب ومسابح ومنشآت وبيت شباب وصالات ومطاعم وقاعات محاضرات ومكتبة عامرة وخدمات متعددة..!!

* أتفهم (بالطبع) حجم الجهد والعمل في مراحل التأسيس الأولى لهذا المعهد بدءًا بجهود الأمير فيصل بن فهد ـ رحمه الله ـ مرورًا بإشراف د.صالح بن ناصر على المعهد.. حتى إدارة الأستاذين محمد القرناس وسلطان السويلم في المرحلة الحالية.. لكن.. ما الذي يمنع لو استبدل مقر المعهد الحالي بأكاديمية أو نقلت أكاديمية التدريب الرياضي التي ستكون في مقر نادي الرياض كما أعلن معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة آل الشيخ مؤخرًا.. إلى مقر معهد إعداد القادة الحالي المكتمل بكل عناصر التدريب.. أو أن تتبنى الهيئة العامة للرياضة (تطوير) هذا المعهد بما يلبي احتياجات ومتطلبات المرحلة الحالية وهذه القفزات الهائلة في جميع مكونات العمل الرياضي وبما ينسجم مع رؤية 2030 وما تشهده المرحلة الرياضية الحالية من حراك تطويري متسارع.. لا بد أن يشمل (معهد إعداد القادة) من خلال تكوين (لجنة تطويرية) أو (فريق عمل) لطرح مبادرة أو رؤية أو دراسة شاملة تستهدف تطوير هذا المعهد أو تحويل برامجه إلى اللجنة الأولمبية السعودية.. أو الهيئة العامة للرياضة أو الاتحادات الرياضية..!!


- ومضة -

سور البلد عالي عالي .. ماهمه التهديد ..

التعليقات

اضف تعليق


غلاف صحيفة الرياضى
المزيد
غرافيك
المزيد